الثلاثاء، 30 يونيو 2015

HTC ستبدأ بترقية M9 لنسخة أندرويد 5.1 بداية الشهر القادم

android-5-1-lollipop

android-5-1-lollipop

بدأت الشركات في ترقية هواتفها للنسخة الأحدث من نظام أندرويد لولي بوب 5.1 والحديث هنا عن الهواتف الرائدة لعام 2015 على الأقل التي يبرز هاتف HTC ONE M9 ضمن أهم هذه الهواتف .

اتش تي سي اطلقت الهاتف بإصدار أندرويد 5.0 ولكن منذ أن أطلقت قوقل نسخة 5.1 الجديدة والأنباء تؤكد رغبة الشركة التايوانة في تحديث هاتف M9 بشكل عاجل .

على كل حال اليوم تصل الأنباء من السيد Mo Versi نائب رئيس قسم المنتجات في شركة HTC الذي أكد ان الشركة ستبدأ في بث التحديث لمشتركين شركة الاتصالات الأمريكية Sprint يوم 1 يوليو القادم .

وفي هذا تاكيد للاخبار المتداولة السابقة وإشارة إلى ان الشركة ستبدأ في بث التحديث للنسخة العالمية خلال الاسابيع القادمة بشكل مؤكد خصوصاً بعد إنتشار أحد الرومات المعدلة للهاتف والمبنية على نسخة اندرويد لولي بوب 5.1 .

المصدر

التدوينة HTC ستبدأ بترقية M9 لنسخة أندرويد 5.1 بداية الشهر القادم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مشاهدة أي موقع إلكتروني كيف يبدو على مختلف الأجهزة

Screen Shot 2015-07-01 at 5.11.57 AM

من القواعد المهمة في هذه المرحلة لتطوّر أي موقع إلكتروني وتألقه ضمن نتائج محرك بحث جوجل هي توافقيته مع مختلف الأجهزة، أو ما يُعرف بـ “الاستجابة” Responsive، وهو ما يتوجّب على صحاب أي موقع التأكد منه ومشاهدة موقعه كيف يظهر...

موقع لإنشاء صور للتطبيقات بهدف رفعها إلى آب ستور

Screen Shot 2015-07-01 at 5.00.33 AM

يحتاج الكثير من مبرمجي وصانعي التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية إلى رفعها على متاجر مثل آب ستور وجوجل بلاي، ولكن هذه المتاجر تطلب صور عن التطبيق، والتي يقوم البعض برفع لقطات عادية للشاشة، والتي لا تبدو مثيرة وكافية لتشجيع المستخدم على...

خدمة تسمح للمبرمجين بالحصول على شعار المواقع الشهيرة

Screen Shot 2015-07-01 at 4.50.33 AM

تعتمد الكثير من المواقع على خدمة Gravatar التي تُتيح إمكانية جلب الصورة الشخصية لأي مستخدم ضمن الخدمة من أجل إظهارها في المكان المناسب داخل الموقع، وذلك الأمر يتطلب استخدام ما يُعرف بـ “واجهة برمجة التطبيقات” API، ولكن لماذا لا توجد...

زعيم المعارضة يتهم الحكومة بالتقصير فى القضايا الحقوقية

نقاش برلمانى حول مدونة المحروقات

 نقاش برلمانى حول مدونة المحروقات
بدأت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية ـ البرلمان ـ  اليوم الثلاثاء مناقشة مشروع القانون المتعلق بمدونة المحروقات الخام.

وقدم وزير البترول والطاقة والمعادن أحمد سالم ولد البشير عرضا مفصلا حول مشروع القانون المذكور أمام اللجنة .

وستعد اللجنة من خلال هذا الاجتماع  تقريرا مفصلا حول مشروع القانون من أجل عرضه خلال جلسة العلنية للمصادقة عليه.

وفى السياق ذاته صادقت الجمعية الوطنية على محضر مؤتمر رؤسائها اليو...

قطع بث ثلاث قنوات تلفزيونة خاصة من جديد

آبل تطلق رسمياً تحديث OS X 10.10.4 لأجهزة ماك

OSX-beta

أطلقت آبل اليوم رسمياً تحديث جديد لنظام “أو إس إكس” OS X لأجهزة ماك، ويحمل التحديث رقم الإصدار 10.10.4، والذي يقوم بتحسينات في الأداء، ويصلح بعض الأخطاء. ويحسن التحديث من دقة شبكات الإنترنت، ويحسن كذلك من دقة أداء أداة Migration Assistant،...

رمضان على تويتر .. #معاً_أكرم

معا-اكرم

احتفاءً بأجواء شهر رمضان الكريم هذا العام، أعلنت تويتر عن تعاونها مع علامات تجارية رائدة لتقديم حملة خاصة لمستخدمي تويتر في الإمارات العربيّة المتّحدة وسائر دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وإذ يستقبل نحو 1.6 مليار مسلم في أنحاء العالم شهر...

آبل تطلق رسمياً تحديث آي أو إس 8.4

HT_apple_ios8_mar_2_140916_16x9_992

قامت آبل رسمياً بإطلاق تحديث نظام “آي أو إس” iOS لإصدار رقم 8.4، الذي يضيف خدمة آبل للموسيقى Apple Music التي تم تفعيلها اليوم، ويضيف بعض التحسينات على خدمة الكتب iBooks، ويقوم بإصلاح بعض المشاكل المتنوعة في النظام. خدمة Apple...

درع الجزيرة .. نشاط خاص بشهر رمضان المبارك وجوائز بقيمة 1000 دولار

درع-الجزيرة

أعلنت شركة فلافل غيمز عن إطلاق فعاليات ونشاطات جديدة، من لعبة درع الجزيرة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وهي لعبة أكشن ومعارك حربية لأجهزة ايفون وايباد بأنواعها. نشاط خاص في شهر رمضان المبارك ما الذي تنتظره، سجل الان واحصل على فرصة لربح الكثير...

وزير التعليم: ألغينا المنح إثر اكتشاف معلومات مغلوطة

وزير التعليم: ألغينا المنح إثر اكتشاف معلومات مغلوطة
قال وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى سيد ولد سالم اليوم الثلاثاء إن قرار إلغاء مئات المنح الخارجية للطلاب جاء إثر اكتشاف معلومات مغلوطة كانت تصل لجنة المنح.

وأضاف الوزير فى رده على سؤال شفوي فى مجلس الشيوخ أن لجنة المنح فى  ليس ملزما للوزير، موضحا أن إلغاء هذا القرار جاء من منطلق الحرص على الشفافية فى توزيع المنح.

وأكد ولد سالم فى حديثه أمام الشيوخ أنه لم تقطع منحة أي طالب يستحق المنحة كما لم تعط أي منحة لم...

أمطار خفيفة ومتوسطة فى لعصابة وغورغول

أمطار خفيفة ومتوسطة فى لعصابة وغورغول
عرفت بعض المناطق من ولاياتي لعصابة فى الشرق الموريتاني، وولاية غورغل أقصي الجنوب الموريتاني تساقط كميات من الأمطار متفاوتة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وبحسب ماأفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية فإن الكميات تراوحت فى ولاية لعصابة  بين 35 مم ازيرة، وآفراره، و 5 مم فى مقاطعة كنكوصة، فى حين تراوحت الكميات فى ولاية غورغل بين 3مم فى مقامه،  و6 مم فى تارنكه، و10 مم فى سوفه.

وتعانى مناطق واسعة من موريتانيا موجة جفاف حادة  نتج...

شيومي الصينية ستصنع هواتفها في البرازيل

xiaomi-redmi2

xiaomi-redmi2

نظراً للرسوم الجمركية العالية على المستوردات التي تفرضها البرازيل، بدأت شركة شيومي الصينية بصنع هواتفها الذكية داخل البرازيل في مسعى منها لإعادة تسريع حركة المبيعات.

وستبدأ شيومي ببيع هاتف Redmi 2 في البرازيل بدءاً من آخر الأسبوع القادم بسعر 160 دولار تقريباً. وبهذا تكون شيومي قد خرجت من القارة الآسيوية موطأ قدمها حيث تتمكن من كسب حصة سوقية عالية نتيجة لأسعار أجهزتها المنخفضة وتصاميمها الجيدة. وستعتمد شيومي على شركة فوكسكون الشهيرة لصنع هواتفها في الصين.

وتعوّل الشركة كثيراً على هاتف Redmi 2 حيث تراه سيغير اللعبة إذ لم يسبق للمستخدمين هناك أن وضعوا يدهم على هاتف بهذه الجودة وهذا السعر من قبل. وما أن ينجح الهاتف هناك ستبدأ مسيرة إطلاق عدة أجهزة منافسة في واحد من أكثر الأسواق تسارعاً.

وفي تصريحات سابقة لرئيس الشركة أبدى عن طموحاته إلى التغلب على آبل وسامسونج خلال فترة تتراوح ما بين 5- 10 أعوام. وتأتي هذه الخطوة للخروج من القارة الآسيوية بما يتوافق مع طموحات الشركة لغزو الأسواق العالمية البعيدة.

المصدر

التدوينة شيومي الصينية ستصنع هواتفها في البرازيل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

موقع لإجراء قرعة بالاعتماد على تويتر

Screen Shot 2015-06-30 at 10.44.28 PM

في بعض الأحيان يتم استخدام الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك من أجل عمل مسابقة بسيطة ضمن موقع أو تطبيق ما، وذلك بهدف اختيار فائز أو عدّة فائزين بشكلٍ عشوائي، وبنفس الوقت المساهمة في إشهار الفكرة والمسابقة على مواقع التواصل...

جي مايل على الويب يحصل على ايموجي وثيمات جديدة

gmail

من الطبيعي أن يستخدم الناس الرموز التعبيرية الإيموجي في تطبيقات الدردشة بكثافة أكبر من البريد الإلكتروني، لهذا الإيموجي الخاصة بتطبيقات هانغ أوتس من قوقل أكثر وأفضل بكثير مما هو متوفر على جي مايل، لكن ليس بعد اليوم حيث أضافت قوقل نفس الرموز التعبيرية الموجودة على هانغ اوتس إلى بريد جي مايل عبر الويب.

وفي تحديثاتها الجديدة قامت قوقل بتقديم مئات الثيمات الجديدة عالية الدقة حيث أن الثيمات التي طرحتها لأول مرة منذ 2008 أصبحت مملة، وحيث يمكنك تحرير الثيم الذي تريده وتضيف إليه مؤثرات بصرية كالتمويه والتعديل في الألوان وإضافة النصوص أو التبديل بين الثيمات الفاتحة والغامقة.

ستبدأ هذه الإضافات الجديدة بالظهور لكافة مستخدمي جي مايل تدريجياً خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر

التدوينة جي مايل على الويب يحصل على ايموجي وثيمات جديدة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

التكتل يستنكر "الصمت العالمي" على ممارسات إسرائيل

التكتل يستنكر

استنكر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا بقوة "الصمت العالمي" أمام اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية لقافلة أسطول الحرية التي تهدف إلى فك الحصار عن قطاع غزة.
 
ودان الحزب بشدة في بيان وزعه اليوم الثلاثاء اعتراض الاستعمار الإسرائيلي لأسطول الحرية الثالث، مؤكدا أن ذلك لن "يضعف إرادة غزة العزة ومن يساندها من أشراف العالم في كسر الحصار الغاشم".
 
وقال الحزب إن "هذه الجريمة"، تضاف إلى السج...

فيس بوك تطلق تطبيق Ads Manager لإدارة الإعلانات على أندرويد

Facebook Ads Manager

أعلنت فيس بوك رسمياً عن إطلاق تطبيق إدارة الإعلانات لنظام أندرويد تحت اسم: FaceBook Ads Manager، بعد أن قامت بإطلاقه سابقاً بنظام iOS في شهر فبراير الماضي. ويسهل التطبيق على المعلنين إدارة وتتبع الحملات الإعلانية الخاصة بهم على موقع فيس...

عاجل : نسخة iOS 8.4 تصل لأجهزة آبل مع تطبيق Apple Music

CIwaEqZVAAARgpn

CIwaEqZVAAARgpn

بدأت آبل قبل قليل طرح النسخة رقم 8.4 من نظام iOS لأجهزة الايفون والايباد وكما كان متوقعاً حمل التحديث الكثير من التحسينات والاصلاحات ولكن الأهم هو إطلاق تطبيق آبل موسيقى لأول مرة .

CIwem9-UkAEIMiY

بعد إكتمال التحديث سيلفت انتباهك وجود تطبيق Apple Music وهو التطبيق الذي اعلنت عنه آبل في مؤتمر المطورين قبل أسابيع ويمكنك من الاستماع لملائيين الأغاني .

هناك أيضاً محطة Beats 1 التي ستبث في 100 دولة فور إطلاق التطبيق كل هذا سيكون متاحاً للجميع في الفترة التجريبية أو الإعلانية إذا جاز التعبير لمدة 3 أشهر على أن يكون سعر الاشتراك 9.99 دولار للفرد لاحقاً وهناك إشتراك للأسرة بمبلغ 14.99 دولار لستة أشخاص .

أخيراً وكما أسلفنا التحديث بحجم 218 ميغابايت ويجلب الكثر من التحسينات وإصلاحات لمشاكل كثيرة تشمل أداء الجهاز وبعض التطبيقات الرئيسية ويمكنك تحديث جهازك الان عبر الذهاب إلى عام – تحديث البرامج .

التدوينة عاجل : نسخة iOS 8.4 تصل لأجهزة آبل مع تطبيق Apple Music ظهرت أولاً على عالم التقنية.

دراسة: نتائج بحث قوقل متحيزة وضارة

A Google search page is reflected in sunglasses in this photo illustration taken in Brussels

A Google search page is reflected in sunglasses in this photo illustration taken in Brussels

هناك خلاف قديم بين المشرعين الأوروبين وقوقل حيث تتهم بأنها تتحيز في نتائج بحثها وتعطي أهمية أكبر لمنتجاتها بدلاً من العدالة في عرض النتائج. هناك دراسة أكاديمية جديدة تصب في هذا المجال أيضاً حيث خلصت إلى أن قوقل تعطي أولوية لخدماتها ومنتجاتها عندما يبحث المستخدم بواسطة محرك قوقل وهذا التقييد يؤدي إلى آثار ضارة على استفادة المستخدم من المعلومات والخدمات بشكل صحيح.

وأجرى الدراسة الباحثين Tim Wu من جامعة كولومبيا و Michael Luca من جامعة هارفارد بمساعدة فريق علم البيانات في شركة Yelp. وتستعرض الدراسة نتائج البحث التي يجب أن تظهر وفق الخوارزميات المعتمدة مقارنة بنتائج البحث التي تخصصها قوقل وتبين كيف أن تخصيص النتائج يضر بالمستخدمين.

بالطبع لم تكن قوقل متحيزة دائماً، هناك بعض عمليات البحث كالتحويلات بين الوحدات المختلفة والآلة الحاسبة قدمت قوقل نتائج فورية، لكن هذا ما لا يهمنا بطبيعة الحال. ركّزت الدراسة على عمليات البحث عن الخدمات والمعلومات المحلية، وترى بأن المستخدم يفضل بشكل كبير ما سمتها “النتائج التنافسية” كما توصل إليها محرك البحث قوقل لا كما اختارها محرك قوقل.

ويرى الباحث أن قوقل تسير على خطى مايكروسوفت عندما وضعت متصفحها مع نظام التشغيل ويندوز ليستخدموه مع أن هناك العديد من البدائل الأفضل. قوقل تقوم بنفس الشيء حيث أنها تعرض نتائج هي الأسوء للزبائن والمستخدمين. فمثلاً عندما تبحث عن كلمة مفتاحية تتشابه مع أي منتج من منتجات قوقل وخدماتها فإنك ستجد نتائجها في أعلى الترتيب مع أن ذلك قد لا يكون تماماً في صالح المستخدم.

هناك مأخذ لا ينبغي الإغفال عنه هو أن هذه الدراسة تمت بدعم وتمويل من Yelp الذي يعتبر منافس قوقل في مجال تقييم الأماكن. إلا أن Tim Wu يعتبر من الآباء الروحيين المدافعين عن مبدأ حيادية الانترنت net neutrality.

المصدر

التدوينة دراسة: نتائج بحث قوقل متحيزة وضارة ظهرت أولاً على عالم التقنية.