الاثنين، 30 نوفمبر 2015

PageCloud تطلق رسمياً تطبيقها المخصص لإنشاء المواقع مع مبيعات مسبقة بلغت مليون دولار

pagecloud-review-720x500

أطلقت PageCloud تطبيقها المخصص لإنشاء المواقع والذي تعتبره الشركة محرر الويب الأكثر تقدماً في العالم، ويأتي الإطلاق بعد تحقيق الشركة لنسبة مبيعات مسبقة قوية جداً. وبعتبر النجاح المبدئي وقبل الإطلاق الرسمي الذي حصلت عليه شركة PageCloud مثير للإعجاب، مما رفع...

بلاك بيري ستوقف خدماتها في باكستان بسبب طلبات الحكومة لمراقبة البيانات

بلاك بيري

أعلنت شركة بلاك بيري BlackBerry رسميًا أنها ستوقف خدماتها عن العمل في باكستان مع نهاية العام الجاري بسبب طلبات الحكومة الباكستانية لمراقبة مُحتوى المُستخدمين. وطلبت وزارة الاتصالات الباكستانية في وقت سابق من العام الجاري من BlackBerry صلاحيات للإطلاع على مُستخدمي...

جوجل تنفي توقيع اتفاقية مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمُراقبة محتوى يوتيوب

جوجل

نفت شركة جوجل وبشكل قاطع جميع التقارير والأخبار التي تحدثت عن اتفاقية تجمعها مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بموجبها بمراقبة محتوى يوتيوب مع حذف المقاطع التي لا تُعجبها. ونشرت صحيفة International Business Times الإلكترونية تقريرًا قالت فيه إن جوجل اتفقت مع نائب وزير...

واتس اب يبدأ الحرب بحجب روابط تيليجرام

telegram-vs-whatsapp-e1394389111963

قام تطبيق المحادثة الشهير واتس اب ضمن الإصدار الجديد بحظر أي رابط يخص تطبيق المحادثة المنافس تيليجرام أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق، ولاحظ مستخدمو تطبيق واتس اب الأمر بعد محاولة إرسال روابط تخص تطبيق تيليجرام ضمن محادثات الواتس اب. وعند...

ندوة لشبكة الصحفيات الموريتانيات تناقش مفهوم الدولة

أمريكا تشدد شروط الاعفاء من التأشيرة بعد هجمات باريس

أمريكا تشدد شروط الاعفاء من التأشيرة بعد هجمات باريس

أعلن البيت الأبيض اليوم الاثنين عن سلسلة من التعديلات على برنامج الاعفاء من التأشيرة للراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة وذلك بإضافة المزيد مناجراءات الفحص للمسافرين من 38 دولة في أنحاء العالم يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة دون تأشيرات.

وجاءت هذه التعديلات في أعقاب هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية في باريس يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني زادت المخاوف الأمنية بين الأمريكيين.
&nbsp...

هم نجحوا بنقل البيانات عبر الضوء، ونحن مازلنا دون وسائل دفع إلكتروني عربية !

دفع إلكتروني

بقلم فراس اللو، عضو هيئة التحرير في البوابة العربية للأخبار التقنية   ما أن يرد مُصطلح الدفع الإلكتروني، حتى يتبادر إلى الأذهان اسمين لا ثالث لهما تقريبًا، أولهما شركة باي بال PayPal العالمية، وتأتي بعدها على استحياء شركة كاش يو...

قادة العالم يدعون لحماية الأرض من الاحتباس الحراراي

قادة العالم يدعون لحماية الأرض من الاحتباس الحراراي

دعا قادة العالم في افتتاح أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 21) المنعقد حاليا بباريس إلى التوصل إلى اتفاق مشترك يروم حماية الأرض من الاحتباس الحراري.
 
كما دعا القادة في الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الذي يحضر أشغاله 150 رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم ، إلى إنقاذ الأرض وتحمل كل الدول مسؤولياتها للحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
...

موريتانيا تطور تعاونها السياحي مع جزيرة أفويرتبنتورا

موريتانيا تطور تعاونها السياحي مع جزيرة أفويرتبنتورا

وقع المكتب الوطني للسياحة بوزارة التجارة والصناعة والسياحة مساء اليوم الاثنين في نواكشوط مذكرة تفاهم في مجال السياحة مع جزيرة أفويرتبنتورا الإسبانية.
وتقضي الاتفاقبة التي وقعها عن الجانب الموريتاني مدير المكتب الوطني للسياحة محمد محمود ولد أب ولد أن وعن الجانب الاسباني أبلاس أكوستا كبررا، نائب رئيس حكومة ومسؤول السياحة بالمملكة الإسبانية بضرورة التعاون وتبادل المعلومات بين الإدارات حول تنمية النشاطا...

وزارة النقل تنظم أياما مفتوحة لزيارة المطار الجديد

وزارة النقل تنظم أياما مفتوحة لزيارة المطار الجديد

أطلقت وزارة التجهيز والنقل بالتعاون مع شركة النجاح للأشغال الكبرى اليوم الاثنين الأيام المفتوحة على مطار انواكشوط الدولي الجديد "أم التونسي" بهدف اطلاع الجمهور على هذه المنشأة والمراحل التي وصلت اليها.
 
وتبلغ مساحة المبنى الرئيسي للمطار الجديد 18000 متر ويضم مدرجين لاستقبال اكبر طائرات النقل وتصل قدرته الاستيعابية اكثر من مليوني مسافر سنويا .
 
كم...

نظام أندرويد .. أبرز الأحداث خلال اسبوع

android-6.0-marshmallow-598x337

شهد هذا الأسبوع مجموعة من الأخبار المهمة على مستوى نظام أندرويد مثل جلب دعم اللغة العربية إلى لوحة المفاتيح Google Handwriting Input واختبار انستاجرام استخدام أكثر من حساب داخل تطبيقها على أندرويد وتسريب صور جديدة لهاتف نوكيا المُرتقب Nokia C1 وإعلان هواوي رسميا عن...

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع

ios-logo2

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل إطلاق مايكروسوفت النسخة التجريبية من كورتانا Cortana لأجهزة آيفون وبدء آبل شحن ملحقات آيباد برو الذكية Smart Keyboard وApple Pencil وقيام سامسونج بدفع آبل لجعل هواتف آيفون أفضل من...

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

Windows-Phone-8-logo

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق مايكروسوفت النسخة التجريبية من كورتانا Cortana لأجهزة آيفون وتسريب صور جديدة لهاتف نوكيا المُرتقب Nokia C1 ونشر تقرير من جارتنر يشير إلى أن الإعتماد على ويندوز 10...

"إيناد" يرفض لقاء الحكومة قبل الرد على الممهدات


أعلن حزب التناوب الديمقراطي (إيناد) اليوم الأثنين تمسكه بموقفه الرافض للقاء الوزير الأمين العام للحكومة مولاي ولد محمد لقظف

جاء ذلك خلال  لقاء جمع الحزب  مع الرئيس الدوري للمنتدى الوطنى للديمقراطية والوحدة المعارض أحمد سالم ولد بوحبيني..

وعبر الحزب عن تمسكه بموقفه الرافض لأي لقاء مع مولاي ومحمد  لقظف ما لم ترد الحكومة على ممهدات المنتدى حول الحوار السياسي.

ويسعى ولد بوحبيني إلى جمع أطراف المنتدى حول موقف موحد من لقاء ول...

مهندسو موريتانيا: عقاب العمال يهدد العمل النقابي

مهندسو موريتانيا: عقاب العمال يهدد العمل النقابي

دعا الاتحاد الوطني للمهندسين الموريتانيين إلى  تطوير الاتحاد عبر التعمق في مراجعة النصوص التنظيمية ورسم استيراتيجية تجعل النضال أكثر ديناميكية وعمقا لضمان تأثير فاعل .
 
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر العادي الأول للاتحاد اليوم الإثنين وذلك بمشاركة عشرات المهندسين من مختلف الشعب الهندسية.

وقال المهندس محمد ولد امهيدي، في كلمته باسم المؤتمرين إن تطوير الاتحاد يتطلب انتقاء القيادة القادرة على تجسيد الآمال عبر انتهاج سبل نضالية تتمتع بالوع...

تونس تحبط هجوما يستهدف الأمن والسياحة

تونس تحبط هجوما يستهدف الأمن والسياحة

أعلنت وزارة الداخلية في تونس اليوم الاثنين أنها عثرت على مخبأ للاسلحة يتضمن قذائف وأسلحة وحزاما ناسفا جنوب البلاد .

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم إنها اعتقلت شخصين تشتبه في اعدادهما  لهجمات جديدة في تونس.

 وبينت التحريات الأولية أنهما كانا يعتزمان استغلال الأسلحة والذخيرة في عمليات تخريب تمس من أمن وسلامة البلاد بحسب البيان.

ويأتي العثور على الأسلحة بعد أسبوع من هجوم انتحاري على حافلة للحرس الرئاسي في العاصمة تونس قت...

موريتانيا تسعى إلى تطوير تعاونها مع البريد الدولى

موريتانيا تسعى إلى تطوير تعاونها مع البريد الدولى

أجرى الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين اليوم الاثنين فى نواكشوط مباحثات مع المدير العام للاتحاد البريدي الدولي بشار عبد الحمن حسين.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء تناولت المباحثات علاقات التعاون بين موريتانيا و الهيئة الدولية.

وحضر اللقاء وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال جا مختار ملل، إضافة إلى مدير ديوان الوزير الأول محمد ولد جبريل و المدير العام" لموريبوصت" المصطفى ولد عبد الله.
 
 

أساتذة مسابقة الفلسفة يهددون بمقاضاة اللجنة الوطنية للمسابقات

أساتذة مسابقة الفلسفة يهددون بمقاضاة اللجنة الوطنية للمسابقات

طالب أساتذة الفلسفة المشاركون فى مسابقة مفتشي التعليم الثانوي اليوم الاثنين  بإعادة تصحيح موضوعي المسابقة السابقة في نتائج شعبة الفلسفة.

 وأكد الأساتذة فى بيان وزعوه على ضرورة  تكليف لجنة تصحيح أخرى بدل الأولى التي لم تكن مختصة في المادتين الممتحن فيهما حسب تعبيرهم.

ونبه الأساتذة إلى أنهم مازالوا يواصلون مسار قضيتهم "الرامية إلى الإنصاف وإحقاق الحق فيما يتعلق بالمسابقة التي أجريت في 17 أكتوبر في المدرسة العليا للتعليم".

...

الاحتباس الحراري يجمع العالم فى باريس

 الاحتباس الحراري يجمع العالم فى باريس

افتتح اليوم الاثنين اكبر مؤتمر دولي حول المناخ فى العاصمة الفرنسية باريس بحضور 150 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

ويسعى المؤتمر الذي يستمر أسبوعين إلى إعداد اتفاق أولي تلتزم بموجبه الأسرة الدولية بخفض انبعاثات الغازات للحد من ارتفاع حرارة الغلاف الجوي إلى درجتين مائويتن مقارنة بالفترة ما قبل الثورة الصناعية.
 
وأكد وزير البيئة البيروفي مانويل بولغار فيدال الذي ترأس المؤتمر الدولي السابق حول المناخ في ليما وسيسل...

مقارنة بين مواصفات هاتفي هواوي Mate 8 وMate 7

هواوي

نظرة عامة أعلنت شركة هواوي في شهر سبتمبر 2014 وخلال مؤتمر IFA عن Mate 7 الهاتف اللوحي الذي يمتلك مواصفات عالية وأداء مبهر وتصميم وجودة تصنيع عالية من المعدن. وأعلنت الشركة قبل عدة أيام عن النسخة الأحدث من الهاتف تحت اسم...

الأحد، 29 نوفمبر 2015

الشرطة تعتقل ناشطا شبابيا خلال مظاهرات تطالب بالأمن

الشرطة تعتقل ناشطا شبابيا خلال مظاهرات تطالب بالأمن

فرقت الشرطة الموريتانية مساء اليوم الأحد مظاهرات نظمها سكان أحياء من مقاطعة تيارت في نواكشوط احتجاجا على ما قالوا إنه غياب تام للأمن في مقاطعتهم.

وذكرت مصادر من داخل المظاهرات لصحراء ميديا أن الشرطة اعتقلت خلال تفريقها للمظاهرات الناشط الشبابي في حركة 25 فبراير سيدي الطيب ولد المجتبى.

وكان عدد من سكان تيارت قد نظموا مساء اليوم مظاهرات سلموا خلالها لمفوضية الشركة رقم 1 في تيارت حصيلة بالخسائر التي قالوا إنهم تعرضوا له...

وزير فرنسي: إقصاء الشباب المسلم يفسر نمو التطرف

وزير فرنسي: إقصاء الشباب المسلم يفسر نمو التطرف

قال وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد إن الإقصاء الاجتماعي للشباب المسلم في فرنسا يفسر بشكل جزئي اتجاههم للتطرف.

وأكد ماكرون في تصريح لقناة "كانال بلوس" التلفزيونية أنه يتعين على الحكومة الفرنسية أن تمنح سكان الضواحي الفقيرة المزيد من الأمل في النجاح بغية خفض مخاطر التعرض للمزيد من الهجمات العنيفة.
 
وأضاف أن "الإقصاء هو حقيقة واقعة في فرنسا؛ "وأنا لا أقول إ...

موريتانيا تشارك في المؤتمر الافريقي لمنظمة العمل

موريتانيا تشارك في المؤتمر الافريقي لمنظمة العمل

تشارك موريتانيا في المؤتمر الافريقي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية الذي سيلتئم بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا من 30 نوفمبر وحتى 3 من دجمبر 2015.

ويمثل موريتانيا في هذا المؤتمر وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة سيدنا عالي ولد محمد خونا الذي غادر نواكشوط مساء اليوم الأحد متوجها إلى اثيوبيا على رأس وفد يضم ممثلين عن الحكومة والعمال وأرباب العمل.
 

انتداب موريتانيا في المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي

انتداب موريتانيا في المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي

انتدبت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، موريتانيا لعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لتمثيل المجموعة "أ" لدول غرب أفريقيا .

وبحسب بيان وزعته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية اليوم الأحد فقد تم انتداب موريتانيا بالإجماع وفقا للقرار7/2011 الصادر عن مؤتمر المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة، حيث ستبدأ المأمورية اعتبارا من فاتح يناير 2016 لمدة سنة.
 
...