الأربعاء، 10 يونيو 2015

اعتقال إرهابيين من جبهة النصرة تواصلوا عبر الواتساب

whatsapp_government_ban_0

whatsapp_government_ban_0

على الرغم من ادعاء الواتساب أنها توفر تشفيراً في خدمتها على مستوى المستخدم النهائي، إلا أن السلطات الأمريكية تمكنت من اعتراض رسائل تبادلها إرهابيين تابعين لجبهة النصرة عبر الواتساب واعتقلت الشرطة البلجيكية رجلين وأصدرت مذكرات توقيف بحق ثلاثة آخرين كانوا يخططون للقيام بهجمات إرهابية في بلجيكا.

وعملت السلطات البلجيكية على التعاون مع السلطات الأمريكية لمراقبة المشتبه فيهم ورسائلهم وإتصالاتهم التي يجرونها عبر الواتساب.

وكانت الواتساب قد بدأت بدعم التشفير على مستوى المستخدم النهائي منذ نوفمبر الماضي واستخدمت بروتوكول TextSecure وهو اسلوب عالي من التشفير لا يسمح لأي جهة أخرى التعرف على الرسائل المتبادلة حيث أنها ستحصل على رسائل مشفرة، كما أنه يقوم بتوليد مفاتيح تشفير جديدة مع كل رسالة.

لكن هذا المستوى من التشفير لا يزال غير مدعوم في الواتساب على الآيفون وكذلك في المحادثات الجماعية وأيضاً الصور المتبادلة لا يتم تشفيرها بالتالي مع هذه الثغرات قد يكونوا توصلوا إلى اعتقالهم. وحتى مع التشفير فمن المحتمل أن يتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن القومي الأمريكي من جمع بيانات وصفية عن الرسائل من مخدمات الواتساب.

وبهذا الإعتقال يصل العدد الإجمالي للأشخاص المعتقلين لأسباب تتعلق بالإرهاب في بلجيكا إلى 16 شخصاً من مجموعتين كانوا يتواصلون عبر الواتساب.

المصدر

التدوينة اعتقال إرهابيين من جبهة النصرة تواصلوا عبر الواتساب ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق