الجمعة، 31 يوليو 2015

تطبيق CloudMagic لتجميع خدمات بريدية متعددة في مكان واحد وسحابيًا

CloudMagic

CloudMagic

أصبحت خدمات التخزين السحابي واحدة من أهم الخدمات التي يستطيع أي شخص الإستفادة منها في تخزين مختلف الملفات عليها بهدف الوصول إليها من أي مكان وكذلك توفير مساحة تخزين شاغلة له، آخر ما طرحتُ في مجال التخزين السحابي هو تطبيق CloudSlice الذي يمكن لمستخدمي نظام الآي أو أس الإستفادة منه كثيرًا في تشفير وتخزين صورهم سحابيًا بطريقة مبتكرة وهي تقسيم الصورة إلى أجزاء متعددة وكل جزء يتم حفظه في خدمة سحابية مختلفة عن الأخرى.

موضوعنا لهذا اليوم يتناول تطبيق CloudMagic Email على نظام أندرويد، فإن كنت أحد المستخدمين الذين يمتلكون حسابات بريد إلكترونية عديدة وتريد تجميع هذه الحسابات في مكان وموضع واحد، هذا التطبيق يُمكّنك من ذلك، وليس هذا فحسب بل تستطيع الإستفادة منه في تجميع هذه الحسابات عبر خدمات التخزين السحابي المعروفة كقوقل درايف، ودروب بوكس ,,إلخ، ومن هناك تستطيع التعامل مع خدماتك البريدية.

CloudMagic

ومن ناحيته يدعم التطبيق أجهزة أندرويد من اجهزة لوحية وهواتف ذكية وأخيرًا ساعة اندرويد وير، أيضًا يدعم خدمات البريد التالية: Gmail و iCloud و ياهو و Exchange و Outlook و Google Apps و Office 365 و حسابات IMAP، وإليكم على شكل نقاط ما يوفّره التطبيق لمستخدميه:

  • إشعارات فورية لجميع أنواع من حسابات البريد الإلكتروني.
  • حماية البريد الإلكتروني أو مجموعة الحسابات بكلمة مرور.
  • إمكانية مسح بياناتك كلها عن بعد.
  • إعدادات مخصصة للمزامنة.
  • إمكانية إرفاق الملفات من مختلف خدمات التخزين السحابي الشهيرة.
  • إمكانية الربط والحفظ من التطبيق لمجموعة التطبيقات هذه: Evernote، Trello، Asana، Instapaper، Todoist، Wunderlist، Zendesk، Salesforce.com، ون نوت.

الآن يمكنك تحميل تطبيق CloudMagic Email مجّانًا من خلال الإنتقال لمتجر الاندرويد قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 4.0 فما أحدث، ويأتي بحجم 23 ميغابايت.

التدوينة تطبيق CloudMagic لتجميع خدمات بريدية متعددة في مكان واحد وسحابيًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

لوحة مفاتيح SwiftKey تضيف ميزة التوقيع التعبيري على iOS

SwiftKey-Your-Signature-Emoji-iPhone-screenshot-001

SwiftKey-Your-Signature-Emoji-iPhone-screenshot-001

هل سبق أن تسائلت عن ماهي الرموز التعبيرية التي تستخدمها أكثر من غيرها ؟ ان كانت الإجابة لا وهذا المتوقع فإن القائمين على لوحة المفاتيح الشهيرة SwiftKey سيساعدونك على معرفة ذلك من خلال إطلاق ميزة ” توقيعك التعبيري ” للتطبيق منصة iOS .

الفكرة هي ان تقوم لوحة المفاتيح بإحصاء لأكثر الرموز التي تستخدمها عادة وهذا يخلصك من الذهاب لقائمة الرموز والبحث عن الرمز الذي ترغب في استخدامه كل مرة .

بعد تفعيل هذه الميزة سيظر الرمز التعبيري مباشرة ليضاف إلى الجملة فمثلاً إذا كنت ترغب في كتابة ” هذا الشيء غير جيد ” سيقوم الكيبورد بوضع الرمز التعبيري 👎 وهذا سيتم بالاستفادة من تحليل متوسط إستخدامك لهذا الرمز وهكذا .

الميزة لازالت في وضع الإختبار ” بيتا ” ولتفعيلها عليك الذهاب إلى قسم تخصيص – SwiftKey Cloud – ثم إختيار إحصائيات الكتابة وقبل ذلك يجب ان تكون لوحة مفاتيح سويفت كي هي لوحة المفاتيح الرئيسية على هاتفك .

المصدر

التدوينة لوحة مفاتيح SwiftKey تضيف ميزة التوقيع التعبيري على iOS ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أكجوجت: تكوين مائة شاب على مهن يدوية عديدة

أكجوجت: تكوين مائة شاب على مهن يدوية عديدة

اختتمت اليوم الجمعة بمدينة أكجوجت وسط موريتانيا، دورة تكوينية ودمج لصالح 100 شاب استفادوا من التكوين في عدد من المهن اليدوية الحرة.
 
وقد أشرف على اختتام الدورة التكوينية التي استمرت على مدى 45 يوماً، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال مختار ملل.
 
وبحسب ما أعلن عنه فإن الدورة شملت عدة مجالات في مقدمتها كهرباء المنازل والطاقة الشمسية والتبريد والشباك (تركيب الحنفيات وإصلاحها).

موزيلا منزعجة من صعوبة تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 10

setdefaultbrowserwin10shot3

setdefaultbrowserwin10shot3

حرب كلامية شنتها موزيلا على مايكروسوفت لأنها صعبت عملية تغيير المتصفح الافتراضي في أحدث نظام تشغيل ويندوز 10. ففي النظام الجديد لم يعد بإمكان متصفحات فايرفوكس وكروم من تحديد أنفسهم كمتصفحات افتراضية من تلقاء نفسهم أثناء عملية التنصيب، بل حتى أن عملية الترقية تحدد متصفح مايكروسوفت الجديد Edge كإفتراضي.

بالطبع موزيلا متوجسة من هذا التغيير الذي سيؤثر سلباً على حصتها السوقية، حيث وصل ويندوز 10 إلى 14 مليون مستخدم خلال يومين فقط من إطلاقه. لذا دعت المنظمة مايكروسوفت إلى التراجع عما سمته “الخطوة التهجمية نحو تجاوز رغبة المستخدم في ويندوز 10″.

وفي رسالة مفتوحة وعلى مدونة موزيلا تحدث Chris Beard المدير التنفيذي للمنظمة موجهاً كلامه إلى ساتيا ناديلا مدير مايكروسوفت بأن الأمر أصبح يتطلب من المستخدم نقرات مضاعفة والدخول إلى تعقيدات تقنية بين الإعدادات من أجل تغيير خيارات المستخدمين مقارنة بما كان مع ويندوز 8.

واعتبر Beard أن الطريقة الجديدة في تعيين المتصفح الافتراضي مشوشة وصعب الوصول إليها وسهل نسيانها. حتى أن موزيلا أطلقت مقطع فيديو يوضح عدد نقرات الفأرة الذي يحتاجه المستخدم لتعيين فايرفوكس كمتصفح افتراضي.

ومع أنه لايزال بإمكان المتصفحات أن تعرض لأول مرة عند فتحها رسالة منبثقة تفيد بتعيينها كمتصفح افتراضي، لكن إن لم تستفد من هذه المرة سيحتم عليك الدخول إلى صفحة اعدادات جديدة ثم اختيار المتصفح الافتراضي الذي تريده.

وكانت موزيلا قد تواصلت مع مايكروسوفت لتغيير هذه الآلية الجديدة إلا أنها لم تتلقى أي رد وتقدم ملحوظ من الطرف الآخر. وكانت موزيلا قد عبرت عن نفس المخاوف عندما أطلق ويندوز آر تي قبل 3 سنوات حيث طلبت من مايكروسوفت إعادة النظر في التكتيكات التي تتبعها واحترام حقوق الناس بالاختيار والتحكم بتجربتهم على الانترنت.

من جهتها ردت مايكروسوفت أنها صممت ويندوز 10 ليقدم تجربة ترقية بسيطة للمستخدمين حيث يمكن اختيار التطبيقات الافتراضية أثناء الترقية بما فيها متصفحات الويب. وبعد الإنتهاء من الترقية يمكن للمستخدم بسهولة اختيار المتصفح الافتراضي الذي يرغبه. ووعدت بأنه إذا كان هناك ما يمكن أن يحسن من تجربة المستخدم فإنها ستفعله.

المصادر 12

التدوينة موزيلا منزعجة من صعوبة تغيير المتصفح الافتراضي في ويندوز 10 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت تعلن عن 14 مليون تنزيل لنظام ويندوز 10 في زمن قياسي

مايكروسوفت تعلن عن 14 مليون تنزيل لنظام ويندوز 10 في زمن قياسي

قالت شركة مايكروسوفت الخميس إن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10، الذي أطلقته قبل يومين فقط، حقق أكثر من 14 مليون عملية تنزيل في زمن قياسي. وكانت مايكروسوفت قد أطلقت في 29 تموز/يوليو نظام التشغيل الذي طال انتظاره ويندوز 10 ليكون...

مشكلة في بطاريات حواسيب Shield اللوحية تدفع إنفيديا لاستدعائها

مشكلة في بطاريات حواسيب Shield اللوحية تدفع إنفيديا لاستدعائها

قالت شركة إنفيديا إنها استدعت حواسيبها اللوحية “شيلد” Shield بقياس 8 بوصات في الولايات المتحدة إثر اكتشاف وجود مشكلة في بطارياتها قد ينجم عنها ارتفاع زائد في درجة الحرارة يُعرض المستخدمين لخطر الاحتراق. ويستهدف الحاسوب اللوحي العامل بنظام التشغيل أندرويد،...

5 تطبيقات لمُساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

المشاريع الصغيرة والمتوسطة

المشاريع الصغيرة

إذا كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة الناجحة أو المتوسطة، قد تتمكن من خلال إجراء بعض التعديلات الصغيرة في تحويل المهام والأعمال إلى بيئة مُمْتِعَة ومُنْتِجَة. لهذا، هناك عدد من التطبيقات التي يُمكن أن تربط بين فريق عملك بطريقةٍ أفضل، وتجعل الأمر أسهل لإنشاء وتنفيذ المشاريع الصغيرة.

ومن تلك الأمور، تحسين التواصل والاتصال فيما بينكم، والحصول على مساحة مُشتركة بين فريق العمل تسمح بمُشاركة الملفات، والوثائق، وجداول البيانات، فضلًا عن الخدمات التي أُسِّسَت لتُكَوّن شبكة اجتماعية داخل شركتك: كل هذا بإمكانه أن يُساعِدَهم بصورة كبيرة لإنجاز أعمالهم.

الآن، لدينا خمسة تطبيقات تُناسب الوصف المذكور أعلاه، بل وأكثر من ذلك. لنبدأ.

من التطبيقات المُساعدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة: سكايب

المشاريع الصغيرة

في عصر الواتساب والتيليجرام، لا يزال سكايب على قيد الحياة باعتباره واحدًا من أفضل خيارات الاتصال الفوري عبر الإنترنت. هذا لأنه يُمكن استخدامه لإجراء مُكالمات إلى الهواتف الأرضية والمحمولة، والاتصال بالآخرين من مُستَخْدِمِي الخدمة.

وبالإضافة إلى أنه يسمح بتبادل الرسائل النصيَّة بطرقٍ مُخْتَلِفَة (من الكمبيوتر إلى الكمبيوتر، أو من الكمبيوتر إلى الأجهزة المحمولة والعكس، أو من الأجهزة المحمولة فيما بينها)، فإنه قادرًا على إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. اختصار، طالما كنت مُتَّصِلًا بالإنترنت وقمت بتثبيت سكايب على جهازك؛ لا توجد حينئذٍ وسيلة تمنع عنك التواصل بلا حدود مع فريق العمل.

حَمِّل سكايب على: أندرويد | iOS | ويندوز فون | ويندوز 10 | ويندوز (سطح المكتب) | ماك | لينكس

من التطبيقات المُساعدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة: مستندات قوقل

المشاريع الصغيرة

تحوَّلت مستندات قوقل إلى قوقل درايف، ثم عادت لتكون مجموعة من التطبيقات المكتبية. لكن الآن باتت كل من المستندات، وجداول البيانات، والعروض التقديمية، بمثابة بديل سريع، ومجَّاني، لأولئك الذين يحتاجون إلى إنشاء وتحرير الوثائق، أو جداول البيانات، أو شرائح العروض التقديمية، بالإضافة إلى إمكانية السماح بمُشاركة أكثر من عضو من أعضاء الفريق داخل الوثائق في نفس الوقت، مع القدرة على تخصيصها بما يُناسب كل شركة على حِدَى.

تأتي تطبيقات قوقل درايف مُقتَرِنَة مع خدمة تخزين سحابية من قوقل، حيث تسمح بإنشاء وحفظ الملفات على شبكة الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، يُمْكِنُ تثبيت قوقل درايف سواء على الهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية، أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، ودمج سُبُل العمل عبر مُختلف المنصات؛ لجعل مسألة مُشاركة البيانات أكثر سهولة.

حَمِّل مستندات قوقل على: أندرويد | iOS

حَمِّل جداول بيانات قوقل على: أندرويد | iOS

حَمِّل العروض التقديمية من قوقل على: أندرويد | iOS

حَمِّل قوقل درايف: أندرويد | iOS | ويندوز وماك | منصة الويب

من التطبيقات المُساعدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة: Bitrix24

المشاريع الصغيرة

إنه من أفضل التطبيقات المذكورة في هذه القائمة. Bitrix24 هو أداة مُساعدة حقيقية لمختلف الأحجام من الأعمال والمهام. وذلك لأنه بمثابة شبكة اجتماعية تسمح بدمج استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشبكة الإنترنت. ومع Bitrix24، ستجد مركزًا للمهام الإدارية، والتقويم، ومشاركة الملفات، وغرف لإجراء النقاشات والمحادثات.

حمِّل دراسة جدوى المشاريع الصغيرة [أكثر من 60 دراسة جدوى جاهزة مجانًا]

على سبيل المثال، يمكنك جمع فريقك وإنشاء مجال أكثر عمليًّا وفعالية لمشاركة وتبادل البيانات حول المشاريع الصغيرة. وعلاوة على ذلك، فمن الممكن أيضًا إجراء مكالمات سَمْعِيَّة بصريَّة مُباشرة للتواصل مع جميع المُشاركين. يمكنكم استخدامه مجَّانًا للتجربة، لكن بمميزاتٍ محدودة، ثم بعد ذلك باستطاعتكم النظر في مميزات الاشتراك المدفوع.

حَمِّل Bitrix24 على: أندرويد | iOS | ويندوز وماك | منصة الويب

من التطبيقات المُساعدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة: إيفرنوت

المشاريع الصغيرة

إيفرنوت Evernote هو مركزٌ متكامل لمن يبحث عن طريقة سريعة وفعَّالة لتخزين المعلومات. باختصار، كل ما تتخيل أنه يمكنك تسجيله في الملاحظات والنصوص القصيرة لأطول فترة ممكنة، يمكنكم حفظه من خلال تلك الخدمة. كما أنه منتشر على منصاتٍ عديدة ومختلفة.

وعلاوة على ذلك، يمكن استخدام إيفرنوت بمثابةِ نظام تذكير لك لمشاركته مع أعضاء أخرين من الفريق. وبالتالي يستفيد الجميع من بعضهم البعض. يمكنك أيضًا تقسيم المحتوى بطريقة يسيرة من دون أية تعقيدات كبيرة.

حَمِّل إيفرنوت على: أندرويد | iOS | ويندوز فون | ويندوز 10 | منصة الويب

من التطبيقات المُساعدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة: تيم فيور

المشاريع الصغيرة

وأخيرًا، تطبيق تيم فيور TeamViewer هو آخر ما لدينا في هذه القائمة. هذا التطبيق سهل الاستخدام أيضًا، بل وحلًّا حاسمًا عندما يتعلق الأمر بحلِّ مُشكلة عن بُعْد على جهاز الكمبيوتر. ذلك لأنه يتيح مُشاركة سطح المكتب، وكذلك الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر البعيدة.

وظائف تيم فيور قد لا تتوقَّف عند هذا الحد، فقط حاولوا معرفة كيفية استغلال تلك الوظائف بشكلٍ كامل لخدمة شركتكم. وبصورةٍ عامَّة، فمن السهل استخدام التطبيق على العديد من المنصات، لذلك هو مثالي للغاية.

حَمِّل تيم فيور على: أندرويد | iOS | ويندوز فون | ويندوز 10 | ويندوز (سطح المكتب) | ماك | لينكس


هل تعرف أي تطبيق يستحق أن يُدرج في هذه القائمة لكنه غاب عنَّا؟ يُرْجَى مُشاركة نصائحكم في التعليقات، مع كتابة كيف يُمكن الاستفادة منه في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة


التدوينة 5 تطبيقات لمُساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تجكجه: نقاش حول دور الإسلام في مكافحة الإرهاب

تجكجه: نقاش حول دور الإسلام في مكافحة الإرهاب

انطلقت صباح اليوم الجمعة بمدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت، وسط موريتانيا، ورشة تناقش دور الإسلام في مكافحة الإرهاب والمعالجة القضائية لهذه الظاهرة في موريتانيا، وذلك في إطار فعاليات النسخة السادسة من مهرجان التمور.
 
وتنظم الورشة من طرف بلدية تجكجة التي تنظم مهرجان التمور بشكل سنوي، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.
 
الورشة افتتحت من طرف والي تكانت عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري، الذي حرص على تقدي...

اتفاق لتسريع الأشغال في طريق نواكشوط-بومبري

وزارة البيطرة توزع سيارات وأدوية لمكافحة الطفيليات

وزارة البيطرة توزع سيارات وأدوية لمكافحة الطفيليات

سلمت وزارة البيطرة الموريتانية صباح اليوم الجمعة مفاتيح 12 سيارة عابرة للصحراء وكميات من الأدوية البيطرية إلى المندوبين الجهويين التابعين للقطاع.
 
وبحسب ما أعلن عنه من طرف الوزارة فإن هذه السيارات تدخل في إطار البرنامج الجهوي لتقوية وسائل تأقلم السكان الأكثر هشاشة مع التغيرات المناخية في موريتانيا.
 
ودعا الأمين العام لوزارة البيطرة فال المختار، المندوين الجهويين إلى استخدام السيارات بشكل محكم وفي إطا...

أكثر من مائة قتيل في عملية ضد "بوكو حرام"‎

مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع لقفل شاشة لا يفتح إلا مع صاحب الجهاز فقط

مايكروسوفت براءة اختراع

مايكروسوفت براءة اختراع

عندما يتعلق الأمر بخصوصية وأمن الهواتف الذكية، هناك مجموعة متنوعة مُعتادة من خيارات الأمان، مثل استخدام كلمة مرور، أو النمط، أو بما هو شائع هذه الأيام، وذلك باستخدام ماسح البصمة، الذي يبدو أنه واحدًا من أكثر الوسائل الآمنة حاليًا. ومع ذلك، يبدو أن مايكروسوفت تخطط لأمرٍ آخر.

وفقًا لبراءات اختراع مايكروسوفت المُكتَشَفة حديثًا، فإنها تدل على نظام فتح الشاشة بطريقة تبدو رائعة وبسيطة للغاية، لكن كيف ستتم حماية هواتفكم؟ سيتم ذلك عن طريق الكشف عن بعض التفاصيل الدقيقة جدًا بشأن الطريقة التي تضعون بها أصابعكم على الشاشة.

ومن خلال تلك البيانات، سيتمكن النظام من تحديد ما إذا كان المستخدم هو صاحب الجهاز بالفعل أم لا. ووفقًا لبراءة الاختراع، فإن التفاصيل الدقيقة تتعلق بزوايا الأصابع، وتوقيت ملامسة الأصابع للشاشة، وجحم الضغط عليها، وغيرها من البيانات أخرى، وكلها يُفترض أنها فريدة من نوعها لكل مستخدم على حدى.

يبدو أن الميزة الجديدة لن تعمل فقط على الأجهزة المحمولة، حيث تشير براءة الاختراع أنه من الممكن أيضًا تطبيقها على شاشاتٍ بأحجامٍ أكبر. لا نستطيع معرفة متى ستقوم مايكروسوفت بإدراجها، إلا أنها تستحق الإشادة بها.

المصدر: WMPoweruser


التدوينة مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع لقفل شاشة لا يفتح إلا مع صاحب الجهاز فقط ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل توزع نظارتها الذكية بإصدار خاص قطاع الأعمال

introduction-to-google-glass-youtube-2015-07-21-09-35-58

introduction-to-google-glass-youtube-2015-07-21-09-35-58

مع أن الإصدار الأول من النظارة الذكية فشل قبل أن يطلق للجميع، قررت قوقل تغيير الجمهور المستهدف من النظارة بإصدارها الثاني بدلاً من إلغاء المشروع كاملاً، وهذه المرة ستقدمها للشركات وقطاع الأعمال لاستخدامها في مجالات كالرعاية الصحية والطب والتصنيع والطاقة.

وحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن قوقل لن تطلق النظارة الجديدة رسمياً بمؤتمر خاص كما فعلت مع الأولى، بل ستوزعها على مطوري التطبيقات بشكل مباشر. وتهدف قوقل من خلال بدء توزيعها للنظارة على الشركات وقطاع الأعمال أن يتم استخدامها واسعاً مع الخريف القادم.

وهناك تغييرات بسيطة في الإصدار الثاني عن الأول أبرزها أنها قابلة للطي كالنظارات العادية، ولأنها مصممة لقطاع الأعمال بدلاً من ارتدائها في الشارع فإنها بتصميم مناسب أكثر للعمل واستخدامها في المصانع والمشافي حيث تم التركيز على أداء المهام والوظائف المطلوبة منها بدلاً من التصميم الأنيق العصري كما استخدمت مواد أكثر تحملاً للصدمات.

إضافة إلى ذلك هناك مقاومة أكبر للماء ولاتزال تعرض الصورة في القسم الأيمن العلوي من أعلى الشاشة بدلاً من عرضها في منتصف حقل الرؤية كما لدى HoloLens من مايكروسوفت. وحصلت النظارة على تغييرات داخلية مثل استخدام معالج اتوم من انتل لأداء أفضل وهناك تحسين في سعة البطارية وإطالة مدتها مع معالجة أفضل للحرارة.

وحسب المصادر المقربة من قوقل فإن الشركة تخطط لتوزيعها بشكل حصري لشركائها ضمن برنامج استخدام نظارتها السابقة للعمل، هذا يعني أن قوقل لن تعرض النظارة للبيع مباشرة ولن نعرف سعرها أيضاً.

وقبل بضعة أسابيع حصل جهاز جديد يحمل الأسم الرمزي A4R-GG1 على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية ويأتي بإمكانيات كبيرة للإتصالات اللاسلكية حيث يدعم أحدث المعايير بما فيها ac ويعمل على الترددين 2.4 و 5 غيغاهرتز يعتقد أنه نظارة قوقل الجديدة الموجهة لقطاع الأعمال حيث أن تردد 5 غيغاهرتز يستخدم بشكل كبير من أجل تطبيقات بث الفيديو المستخدمة في الأعمال.

هذه الخطوة من قوقل منطقية وكان يجب القيام بها مع الإصدار الأول حيث أن قطاع الأعمال والشركات جاهز لتقبل النظارات الذكية لإستخدامها في أداء الأعمال.

الجدير بالذكر أن تقرير وول ستريت جورنال أشار إلى أن نظارة قوقل بنسخة المستهلكين لم تمت نهائياً بل تم تأجيل إطلاق جيل جديد حتى العام القادم على الأقل، ربما حتى تتعلم قوقل بعض الدروس في قطاع الأعمال وترفع من شريحة المستخدمين وتبني نظارتها.

المصادر 1 2

التدوينة قوقل توزع نظارتها الذكية بإصدار خاص قطاع الأعمال ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سوني تخطط لإطلاق جهاز إكسبيريا “ذهبي” يوم 3 أغسطس

Previously-posted-Sony-teasers-for-its-upcoming-Xperia-phone0

Previously-posted-Sony-teasers-for-its-upcoming-Xperia-phone0

أمس، قام حساب سوني إكسبيريا الرسمي على تويتر بنشر صورة تشويقيّة عن شيء يلتقط الصور في جزءٍ من الثانية. وكان مصحوبًا للصورة تأثيرًا ذهبيًا. كما اتضح أن الصورة كانت تلميحًا عن جهاز ذهبي قادم قريبًا.

وفقًا لشركة سوني، ذكرت أن هناك “شيئًا ذهبيًا يلوح في الأفق”. وليس لدينا أي فكرة للأسف عما تدور عبارة سوني حوله. فمن الممكن أنها إشارة إلى خيار لون هاتف ذكي جديد، خاصة أن اللون الذهبي يُقبل عليه المستخدمين هذه الأيام.

Previously-posted-Sony-teasers-for-its-upcoming-Xperia-phone.jpg

وكانت هناك أنباء تشير إلى أن سوني تخطط لإطلاق منتجًا جديدًا. وطالما أن التغريدة أتت من حساب سوني إكسبيريا، نستطيع القول إن الإعلان يتعلق بجهازٍ محمول.

إلى الآن سمعنا شائعات حول جهازين، ألا وهما سوني إكسبيريا زد 5 وإكسبيريا سي 5 ألترا، لكن ربما تطلق سوني جهازًا جديدًا تمامًا. وعلى كل حال، سيتم الكشف عن كل شيء يوم 3 أغسطس. لذا، إن كنتم من مُحبي منتجات سوني؛ تابعوا معنا الأمر في الأسبوع المقبل إن شاء الله تعالى.

المصدر: Phone Arena


التدوينة سوني تخطط لإطلاق جهاز إكسبيريا “ذهبي” يوم 3 أغسطس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

حركة طالبان تعين زعيماً جديداً في خلافة الملا عمر‎

حركة طالبان تعين زعيماً جديداً في خلافة الملا عمر‎

أعلنت حركة طالبان الأفغانية اليوم الجمعة تعيين الملا أختر منصور زعيمًا جديدًا لها خلفًا للملا عمر، الذي أعلن عن موته قبل يومين، كما عينت نائبين له.
 
وقالت الحركة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن مجلس الشورى القيادي عقد عدة اجتماعات مع علماء البلد والشيوخ، وبعد مشاورات طويلة، تم تعيين النائب السابق للملا عمر الملا اختر محمد منصور أميرًا جديدًا "لإمارة أفغانستان الإسلامية".
 
وأعلنت الحركة تعيي...

ون بلس 2 يحصل على أكثر من ميلون طلب ثلاث 3 أيام

ون بلس 2 يحصل على أكثر من ميلون طلب ثلاث 3 أيام

يشير عدد المتقدمين – الذي تجاوز المليون – للحصول على الهاتف الذكي الجديد “ون بلس 2″ OnePlus، الذي كشفت عنه شركة “ون بلس”، قبل 3 أيام إلى مدى الإقبال الكبير الذي حظي به وسعت إليه الشركة الصينية. وتُظهر الصفحة الخاصة...

وزراء (آسكنا) يشيدون بمطار نواكشوط الدولي الجديد

وزراء (آسكنا) يشيدون بمطار نواكشوط الدولي الجديد

أنهى عدد من وزراء النقل في الدول الأعضاء في وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر (آسكنا)، مساء أمس الخميس، زيارة عمل لموريتانيا بعد المشاركة في الدورة الـ57 للوكالة، وهي الزيارة التي التقوا فيها بعدد من المسؤولين الموريتانيين وزاروا مطار نواكشوط الدولي الجديد.

وشارك في الدورة وزراء النقل في كل من السنغال، غينيا بيساو، وسط إفريقيا، و جزر القمر؛ بالإضافة إلى وزير التجهيز والنقل الموريتاني إسلكو ولد أحمد إيزيد بيه.
&nbsp...

كروم يعمل على حل مشكلة استهلاك الذاكرة عند فتح تبويبات كثيرة

Screen-Shot-2015-07-30-at-03.16.15-750x378

Screen-Shot-2015-07-30-at-03.16.15-750x378

يتفق مستخدمي متصفح كروم – خاصة من يفتح عدد كبير من التبويبات – أنه شره جداً للذاكرة العشوائية، وعند استخدامه لساعات طويلة قد تحتاج لإغلاق بعض التبويبات وإعادة فتحها لإتاحة مساحة ذاكرة خالية أكبر. قوقل تعرف هذا الأمر وتسعى بعدة طرق لحل هذه المشكلة وقريباً قد تطلق أحدها في تحديث للمتصفح.

الطريقة الجديدة التي ستتبعها قوقل تقوم على التعرف على أي تبويب تفتح به صفحة قد تكون غير مهتماً كثيراً بها، وسيقوم كروم بتجاهل ذلك التبويب وكأنه غير مفتوح. هذا لا يعني أنه سيتم إزالته من بين التبويبات المفتوحة في الشريط العلوي، لكن محتوى الصفحة لن يبقى يشغل حيزاً من الذاكرة، وعند إعادة الضغط على التبويب ستجد أنه سيقوم بإعادة تحميل الصفحة من جديد.

وظهرت هذه الآلية الجديدة في الإصدارات الأخيرة من كروميوم (النسخة الخاصة بالمطورين). وإن كنت قد اشتركت بتجربة إصدارات كروميوم قبل إطلاقها يمكنك تفعيل خيار “تجاهل التبويبات” ‘Tab Discarding” من خلال الدخول إلى العنوان chrome://flags/#enable-tab-discarding وإذا أردت أن تعرف كيف يقوم كروم بتصنيف التبويبات الخاصة بك على أنها تهمك كثيراً بالتالي لا يطبق عليها هذه الآلية الجديدة ادخل على العنوان chrome://discards

بالتأكيد هذه الميزة ستوفر الكثير من الذاكرة العشوائية عند المستخدمين الذين يفتحون عدد كبير من التبويبات أثناء العمل، لكن لها مساوئ أيضاً أنه إذا ادخلت بيانات في تبويب تم تطبيق الآلية عليه فإنه سيحتم عليك إعادة إدخالها لأنها لن تحفظ. ولم يحدد بعد كيف ستقوم قوقل بالتعرف على التبويبات التي تهمك وغيرها التي لا تهمك وتطبق عليها ميزة حفظ الذاكرة هذه.

من المؤكد أن هذه الميزة ستصل إلى كروم لاحقاً، مع أنها تحل مشكلة استهلاك الذاكرة لكن يبقى هناك حاجة لحل مشابه لمن لا يفتح تبويبات كثيرة بدون الحاجة لإغلاق وإعادة فتح التبويب أو المتصفح لتوفير استهلاك الذاكرة.

المصدر

التدوينة كروم يعمل على حل مشكلة استهلاك الذاكرة عند فتح تبويبات كثيرة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نتائج لينكدإن: عائدات اجمالية 712 مليون دولار تفوق التوقعات

lynda-share

lynda-share

صدرت النتائج المالية للشبكة الاجتماعية للأعمال والمحترفين لينكدإن والتي تفوقت على توقعات المحللين حيث بلغت العائدات عن الربع الثاني 712 مليون دولار مقارنة بتوقع 680.3 مليون دولار، وكان نصيب السهم من الأرباح الصافية 55 سنت مقارنة بتوقع 30 سنت حيث بلغت الأرباح الإجمالية 71 مليون دولار.

وبهذا تكون عائدات الشركة قد نمت 33% بمعدل سنوي حيث كانت 534 مليون دولار في نفس الربع من العام الماضي.

وبالنظر إلى قطاعات دخل الشركة فإن ما تسميه بحلول المواهب قد حقق لها 443 مليون دولار في زيادة 38% سنوياً وهو المسؤول عن القسم الأكبر من عائدات الشركة.

أما قسم حلول التسويق فقد حقق 140 مليون دولار وقد ارتفع 30% سنوياً. وأخيراُ القطاع الثالث وهو الاشتراكات المدفوعة فقد كانت عائداته 128 مليون دولار بزيادة سنوية 22%.

وعن نشاط المستخدمين على الشبكة الاجتماعية قالت أن لديها 380 مليون مستخدم. وارتفع معدل التفاعل مع المنشورات 60% سنوياً بفضل تجربة المستخدم الجديدة على تطبيق وموقع الشبكة الاجتماعية كما ارتفعت الزيارات القادمة من محركات البحث.

ورصدت لينكدإن نمو كبير في زيارات المستخدمين للصفحات المتعلقة بالأعمال حيث نمت 40% سنوياً، ووصل تطبيق البحث عن الوظائف إلى أكثر من 3 مليون تفعيل.

وعن الربع المالي القادم تتوقع لينكدإن تحقيق عائدات تتراوح ما بين 745 – 750 مليون دولار، أما عن كامل السنة المالية فإنها تتوقع تحقيق عائدات تصل إلى 2.94 مليار دولار بنمو سنوي 33%.

الجدير بالذكر أن لينكدإن استحوذت في ابريل الماضي على موقع التعلم الشهير ليندا بمبلغ 1.5 مليار دولار الذي يحوي على أكثر من 6800 دورة تعليمية وأكثر من 280 ألف مقطع فيديو بخمسة لغات وبدأت لينكدإن بحصد النتائج المبدئية لهذه الصفقة وستستمر بدعم الموقع ليطرح 150 كورس جديد كل شهر.

المصدر

التدوينة نتائج لينكدإن: عائدات اجمالية 712 مليون دولار تفوق التوقعات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

حزب إيناد: قمع المظاهرات يعتبر انتهاكا للدستور‎

حزب إيناد: قمع المظاهرات يعتبر انتهاكا للدستور‎

دان حزب التناوب الديمقراطي "إيناد" ما وصفه بـ"القمع الوحشي" والاعتقالات التي تعرض لها أفراد من مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية "إيرا" غير المرخصة، بعد مظاهرة نظمتها الحركة يوم أمس الخميس للمطالبة بإطلاق سراح قادتها.
 
وأكد الحزب في بيان وزعه اليوم الجمعة، أن تصرفات الشرطة ضد المتظاهرين تعتبر "انتهاكا صارخا" للحق في التعبير والتظاهر السلمي الذي يكفله الدستور الموريتاني.
 
وطالب البيان بالإفراج الفوري ع...

خريجو المعهد المهني يحملون اسم "عبد العزيز سي"

خريجو المعهد المهني يحملون اسم

كرم المعهد الجامعي المهني بجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب أمس الخميس بنواكشوط دفعة جديدة من خريجيه، أطلق عليها "دفعة المرحوم الإمام عبد العزيز سي".
 
وقدمت خلال حفل التكريم جوائز وشهادات علمية وتقديرية للخريجين والمتميزين بالمعهد خلال السنة الجامعية المنصرمة.
 
وأوضح مدير المعهد الجامعي المهني الشيخ احمد ولد الطالب اعل أن التكريم يكرس جني ثمرة جديدة لمثابرة طلاب وطاقم المعهد بعد عام دراسي "مليء بالبذ...

حزب معارض يدعو للحوار السياسي في موريتانيا

حزب معارض يدعو للحوار السياسي في موريتانيا

دعا حزب الصواب المعارض مختلف مكونات الطيف السياسي في موريتانيا إلى تغليب المصلحة العليا للبلد  عبر التعلق بالحوار وإيثار التوافق عليه.
 
جاءت دعوة الحزب ذي الميول القومية، في بيان وزعه خلال تظاهرة نظمها أمس الخميس في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية، بمناسبة افتتاح مقر جهوي جديد للحزب بالولاية.
 
وجدد الحزب المنخرط في صفوف كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي، مطالبته بالحوار داعيا الجمي...

الصدقة الإلكترونية،، في الوطن العربي

الصدقة الالكترونية

قد يكون ربط الكلمتين “صدقة” و “إلكترونية” من الغرابة بمكان ربط الفعلين نفسيهما، رغم إمكانية تطبيقه؛ (وتطبيقه بالفعل في أمريكا و أوربا وعلى نطاق جداً واسع).. وانا هنا لا اناقش البعد الشرعي للربط بين الصدقة (النية والفعل) وبين تحويلها إلكترونياً، ولكنني سأحاول مناقشة آلية الربط من ناحية التجارة الالكترونية، حيث ان كل عملية إلكترونية مرتبطة بارتباط مالي تُعتبر تجارة إلكترونية إلى حد ما.

إذاً فالصدقة تعريفاً هي ما تُعْطَى للمحتاج على وجه التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، (وفي هذا الرابط معلومات أكثر في المعنى)، ولكنني اقتبس من ذلك الرابط الجملة التالية “….ولاسيما عندما تمارس هبة صدقةبشكل سري من قبل الغرباء.”؛ ولا ننسى طبعاً ” الزكاة “.

كما ان هناك فعل آخر مشابه يُسمى (جمع التبرعات)، وله أغراض كثيره جداً تَخْرُج عن نطاق الصدقة.

أما الفعل الأخير فهو “الهبة” بمعنى الانتفاع المطلق للشيء الموهوب.

أقف هنا عند هذه الأفعال والمعاني الدينية وُجُوباً و الخيرية منها إختياراً، التي نعرفها جميعاً، ولندخل في الصلب الالكتروني.!

إن هذه الأفعال الخيرية في مجملها وجدت طريقها إلكترونياً في العالم الغربي وبشكل سريع، حيث بالإمكان استلام هذه الأموال الخيرية عبر أي من آليات الدفع الإلكترونية وبشكل بسيط وسهل، مع ملاحظة إمكانية الاعفاء من رسوم التحصيل للشركات إذا كانت الجهة المستلمة لهذه الأموال مسجلة كجهة خيرية غير ربحية، ناهيكم عن الاعفاء الضريبي لها.

أما في الوطن العربي، فحُصرت هذه الأفعال في العمل المباشر (وجه لوجه) دون محاولة تحويلها إلكترونياً إلا في بعض الحالات البسيطة (من قبل منظمات دولية)، وحملات جمع التبرعات التي ينحصر تطبيقها إلكترونياً في الإعلان عن رقم الحساب البنكي الذي يُودع فيها مبلغ التبرُع لهذه الحملة أو تلك، وبإعتبار ان أحد المتبرعين لدية إمكانية الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فيقوم بعملية تحويل مبلغ التبرع مباشرة إلى حساب الحملة،، وهنا نطلق عليها صدقة إلكترونية (ولو جزئياً)، ولكنها ليست بالمعنى العام المتحقق للصدقة الالكترونية.إبدأ يومك بصدقة

هنا أضع تساؤل مهم، هل بالإمكان تطويع الصدقة بجميع معانيها لتكون إلكترونية، ولتحقيق معنى “السرية” (حتى لا تعلم الشمال ما تنفقه اليمين)، التي هي محققة بالفعل لدى الغالب من الناس، ولكن هذا المعنى يتحقق بالكامل لدى الجميع إن كانت إلكترونية، ناهيكم عن سرعة وصول هذه الاعمال الخيرية لمستحقيها، وتسهيل إخراجها لمُحْتاجِيها مع الحفاظ على كرامتهم وحقهم علينا.

اضرب مثل سريع هنا: فالكثير من المواقع بل وبُريمجات الهواتف النقالة أو الموبايلات التي تعمل على إحتساب الزكاة أصبحت ميسرة للجميع، ولكنها تقف عند الاحتساب فقط،،! فليتخيل القارئ العزيز لو ان إمكانية دفع تلك الزكاة مباشرة بعد معرفة قيمة الزكاة الواجب دفعها، اليس ذلك سهل سريع ورائع.

بالطبع تَوَفر الصدقة إلكترونياً يساعد على اتساع الرقعة الجغرافية والوصل إلى شرائح أوسع واشمل لهذا الخير، وهو بنفس الوقت يمكن حصرة في نطاق محدد كذلك، بالإضافة لخيارات التوزيع العادل ووصول الخير للجميع، وتحقق المقصد والهدف.

أعيد القول انني لا اناقش هنا الوضع الشرعي (رغم انني لا أرى مانعاً شرعياً إن رُعيت في ذلك الضوابط المتعارف عليها).
ويستطم هذا النقاش بالوضع السيء لآليات الدفع الإلكترونية وإمكانياتها الضعيفة في منطقة الشرق الأوسط، فلتطبيق هذا الخير إلكترونياً يجب تطوير ورفع الثقة بآليات الدفع الالكتروني في المنطقة أولاً، ورفع الثقة والمصداقية مع من يقدمون هذه الخدمة وشفافية توزيعها لمستحقيها فعلاً، ثانياً.

شهاب الفقيه/ متخصص في التجارة والتسويق الالكتروني

@shehabalfakih

مدونة التجارة الالكترونية العربية

التدوينة الصدقة الإلكترونية،، في الوطن العربي ظهرت أولاً على عالم التقنية.